العرض في الرئيسة

الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة في المرتفعات الغربية وينبه من تدفق السيول وتدني الرؤية واضطراب البحر

يمنات – صنعاء

قال المركز الوطني للأرصاد الجوي، إن أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة هطلت يوم أمس الاثنين 18 يوليو/تموز 2016، هطلت على أجزاء من محافظات تعز و إب و ذمار و المحويت و حجة، كانت أغلبها خارج محطات الرصد.

و توقع المركز هطول أمطار متفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة، مصحوبة بالرعد أحيانا على أجزاء من المحافظات الغربية، خصوصا الجنوبية الغربية منها، مع احتمال امتداها إلى السواحل الغربية.

و نبه المركز، المواطنين و سائقي المركبات في المرتفعات الجبلية الغربية بأخذ الاحتياطات اللازمة، جراء تدفق السيول في الشعاب و الوديان، و التدني في الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار.

كما نبه قاطني المحافظات الصحراوية و الساحلية بأخذ الاحتياطات اللازمة من الأجواء الصيفية الحارة.

و نبه أيضا الصيادين و مرتادي البحر في أرخبيل سقطرى و ربابنة السفن في البحر العربي و خليج عدن من ارتفاع الموج و اضطراب البحر.   

نشرة تنبيهية 19 يوليو2016

حالة الطقس المتوقعة حتى عصر الأربعاء 20 يوليو 2016

يتوقع أن يكون الطقس غائم جزئيا اجمالا على سلسلة المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية، يتحول تدريجيا الى غائم خلال فترتي الظهيرة و المساء،  بسبب تشكل الغيوم المنخفضة الكثيفة، والتي يرافقها هطول امطار متفاوتة الشدة على اجزاء من المرتفعات الغربية، و بخاصة الجنوبية الغربية منها.

في المناطق الساحلية يتوقع أن تكون الاجواء غائمة جزئيا بوجه عام رطبة و حارة تتراوح فيها درجات الحرارة العظمى بين 34 – 39 درجة مئوية مع احتمال تشكل  خلايا من السحب المزنية على اجزاء من السواحل الغربية من البلاد.

يستمر نشاط الرياح السطحية الجنوبية الغربية على أرخبيل سقطري لتتراوح سرعتها من 20 – 40 عقدة تقريبا.

يتوقع أن  يكون الطقس صحو الى غائم جزئيا حار وجاف على المناطق الصحراوية، تتراوح فيها درجات الحرارة العظمى بين 39 – 44 درجة مئوية.

احتمال تشكل خلايا من السحب الركامية على أجزاء من محافظتي مأرب و شبوة أثناء الفترة المسائية.

الطقس الاربعاء 20 يوليو2016

المركز الوطني للأرصاد الجوي

زر الذهاب إلى الأعلى